في حدث التعليم الذكي بالتعاون مع هواوي .. وزير التعليم يؤكد العمل على تقديم تعليم عالي الجودة بالاتفاق مع مؤسسات عالمية كبرى

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي العمل على تقديم تعليم عالي الجودة معزز بالتكنولوجيا عبر الشراكة والتعاون مع مؤسسات عالمية كبرى.

جاء ذلك في كلمته خلال حدث التعليم الذكي الذي أقيم بالتعاون مع شركة هواوي حيث أعرب عن أهمية الحدث النوعي الذي يجسد شراكة واهتماما بين الدوائر المختصة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وشركة هواوي التي قدمت اشتغالا مهما في ميدان تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من أجل أن يتحقق في هذه المساحة التعاون المطلوب لتشخيص وتنفيذ ما يحتاج إليه طلبة وشباب العراق في إطار مستقبل التعليم الذكي والتحول الرقمي.

وتابع أن ما صاغته مؤسسات التعليم العالي من منجز ملموس على صعيد البحث العلمي وتطوير الأنظمة التعليمية يقتضي تعزيزا مباشرا في برامج التدريب حتى يتحقق التحديث والتطوير المسؤول عن مواكبة المتغيرات السريعة في العالم الرقمي مشيرا الى انه بات من الضروري العمل على إرساء خط الشروع باتجاه رقمنة مناخات التعليم التي تشمل الفصول الدراسية الذكية في الجامعات والكليات وتحديث مساراتها.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تضع في هذه المناسبة سياقا للتفاهم يمهد الطريق إلى تعزيز وسائط التعليم الذكي في المؤسسات الأكاديمية، ويدشن خطوات جادة في مجال تطوير منظومة شاملة ومتكاملة لرعاية المواهب في قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات.

وتخلل حدث التعليم الذكي إبرام وزارة التعليم العالي والبحث العلمي مذكرة تعاون مع أكاديمية هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات وبرامج نظام الايكولوجي للمواهب فضلا عن كلمات للسفارة الصينية ومنظمة اليونسكو والمدير العام لدائرة الدراسات والتخطيط والمتابعة في الوزارة ومدير التعليم الذكي في شركة هواوي إضافة الى كلمة الرئيس التنفيذي لشركة هواوي لذي أعلن فيها عن مسابقة هواوي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات 2025/2024.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
12 حزيران 2024