حملة ميدانية للتوعية ضد مخاطر الادوية والادمان

اطلقت كلية الصيدلة في جامعة كربلاء حملة للتوعية الطبية ضد مخاطر الادمان والاستخدام السلبي للادوية والعقاقير والتثقيف حول كيفية التعامل مع بعض الامراض السريرية ، وتستهدف الحملة فئة الشباب من طلبة المدارس الاعدادية الواقعة في مركز مدينة كربلاء والمناطق الشعبية والريفية لكلا الجنسين  من خلال القاء محاضرات ميدانية في مدارس المحافظة للتوعية ضد مخاطر الادمان بمختلف انواعه وكيفية التخلص من العادات السيئة التي يعكف المراهقين على ممارستها خصوصا ظاهرة التدخين في هذا العمر المبكر وتناول بعض انواع الحبوب والمسكنات بصورة مفرطة .

وذكر الدكتور علي جليل أستاذ المناعة الطبية في كلية الصيدلة والمشرف على تنفيذ الحملة “ان الغاية من اختيار هذه الفئة العمرية تكمن في انها الاكثر استجابة للعادات السلبية الخطيرة كالتدخين والمخدرات”.

منوها الى : “ان الكلية تسعى للانفتاح على مختلف طبقات المجتمع بصورة مباشرة وممارسة دورها الفاعل في محاربة مثل هذه العادات الدخيلة على المجتمع العراقي ،فضلا عن نشر الثقافة الطبية وعدم اختزالها على النخب الطبية والصيدلانية في اروقة الجامعة” .

مبينا :” بدء القاء اولى هذه المحاضرات في اعدادية (عثمان بن سعيد) مركز مدينة كربلاء،بحضور عدد من كادرها التدريسي وطلبتها .

من جهته : ابدى الاستاذ مازن حامد رئيس فرع الأدوية والسموم في الكلية سروره لتفاعل الطلبة مع المحاضرة التي القاها امام الطلبة وما بادروا به من اسئلة ونقاشات اسفرت عن استعدادهم النفسي لحث اقرانهم على ترك تلك العادات والامتناع عن ممارستها ، مشيدا بالاهتمام الذي اولته مديرية تربية كربلاء وادارة المدرسة للموضوع.

مناشدا:الجهات المختصة واصحاب المسؤولية في محافظة كربلاء بالعمل على استيعاب طاقات الشباب من خلال زيادة عديد المنتديات الثقافية والمهنية لصرفهم عن العادات السيئة.

تحميل المحاظرة…..