مساعد رئيس الجامعة للشؤون الادارية يشارك في حفل ختام المسابقة الكتابيّة لطلبة الجامعات

شارك مساعد رئيس جامعة كربلاء للشؤون الادارية الاستاذ الدكتور اكرم محسن الياسري في فعاليات حفل ختام المسابقة الكتابيّة التي نظمها المجمع العلمي في العتبة العباسية المطهرة وذلك ضمن المشروع القرآني لطلبة الجامعات والمعاهد العراقية.

واكد الدكتور اكرم الياسري خلال كلمة ألقاها ممثلا عن جامعة كربلاء في الحفل الختامي للمسابقة الكتابيّة على ضرورة استثمار التعاليم القرآنية في الحياة اليومية وتفعيل دور القرآن الكريم لرفد المنظومة القيمية.

وتطرق الياسري الى اهمية دور القرآن في التنشئة الاجتماعية، ذاكرا في الوقت ذاته حديث الثقلين الذي يؤكد على ضرورة التمسك بكتاب الله واهل البيت صلوات الله عليهم.

واشار الى وجود ثقافة عامة في المجتمع مستقاة من الثقافة الدينية لأهل البيت عليهم السلام، داعيا الجامعات كافة الى إعلاء كلمة الله عز وجل، وإيلاء القرآن الكريم الاهتمام الكبير؛ ذلك لما يؤديه من دور لنشر الوعي الديني في المجتمع الاسلامي.

وثمن الياسري الجهود المبذولة من قبل القائمين على النشاطات والفعاليات القرآنية في العتبات المقدسة.

وحضر حفل ختام المسابقة الكتابيّة مساعد رئيس الجامعة للشؤون العلمية الاستاذ الدكتور نجم عبد الحسين الجنابي وعميد كلية الادارة والاقتصاد الدكتور هاشم الحسيني، وعميد كلية العلوم الدكتور حسن جميل وعدد من اساتذة الجامعة.

وتهدف المسابقة لنشر ثقافة القرآن الكريم وأهل البيت (عليهم السلام) في نفوس الطلة، إذ اشتملت على (50) سؤالا معرفيا من القرآن الكريم والأخلاق والفقه والعقائد.

وشارك في المسابقة أكثر من عشرة آلاف طالب وطالبة من مختلف الجامعات والمعاهد العراقية الحكومية والخاصة، فيما شهد حفل الختام تكريم الفائزين في المسابقة من طلبة الكليات والمعاهد.