في زيارته نقابة الأكاديميين العراقيين .. وزير التعليم يهنئ بانتخاب نقيبها الجديد ويؤكد على أهمية التكامل وتحقيق أهداف المؤسسة التعليمية ورسالتها

أجرى وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي زيارة إلى مقر نقابة الأكاديميين العراقيين وهنأ مجلسها بانتخاب نقيبها الجديد.

وأكد في اجتماع مشترك أهمية التكامل في المهام على وفق التشريعات النافذة وتحقيق أهداف المؤسسة التعليمية وتعضيد مناخاتها العلمية المسؤولة عن تعزيز الأداء المؤسسي وتمكين منتسبي الجامعات من مساحة الحضور والتميز وضمان حقوقهم المنصوص عليها قانونا.

وأضاف أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تحرص على تجسير مجالات العمل المشترك مع نقابة الأكاديميين العراقيين على وفق رؤية وطنية تخدم التعليم الجامعي وتستجيب لمقتضيات الاستراتيجية الوطنية للتربية والتعليم في العراق وتتماشى وبرنامج الحكومة العراقية ومناهجها الوزاري.

من جهتها أعربت نقابة الأكاديميين العراقيين عن شكرها وتقديرها لوزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي على اهتمامه وحرصه على تذليل التحديات وإرساء فرص النجاح وترجمتها بصورة برامج أكاديمية تعزز مكانة الجامعات العراقية وتسهم إسهاما مباشرا بخدمة المجتمع وتحقق أهداف التنمية المستدامة.