كلية الصيدلة تنظم حلقة نقاشية حول دور المرأة المحوري في التنمية المجتمعية

نظمت وحدة شؤون المرأة في كلية الصيدلة بجامعة كربلاء حلقة نقاشية بعنوان “دور المرأة المحوري في التنمية المجتمعية”، ألقاها م. بايولوجي علي حميد مجيد. تضمنت الحلقة عدة محاور حول مساهمة المرأة في المجتمع، وتم مناقشة الأدوار المتعددة التي تلعبها المرأة في مجالات مختلفة.

بدأت الحلقة النقاشية بتسليط الضوء على دور المرأة كأم ومربية، وأهمية هذا الدور في تنشئة الأجيال وتشكيل القيم المجتمعية. وتم مناقشة دور المرأة في النشاط الاقتصادي وإبراز تأثير مشاركة المرأة في سوق العمل على النمو الاقتصادي وتحسين مستوى المعيشة.

كما تناولت الحلقة الدور الاجتماعي والثقافي للمرأة، مشيرة إلى كيف أن المرأة تساهم في نشر الثقافة وتعزيز القيم الاجتماعية الإيجابية. وتم التطرق أيضاً إلى الدور السياسي والقيادي للمرأة، مع عرض نماذج من النساء اللاتي قدمن إسهامات بارزة في المجال السياسي وقيادة المجتمعات.

في ختام الحلقة، تم التطرق إلى تزايد اندماج المرأة في بلورة المجتمع الآن مقارنة مع السنين السابقة، مع عرض إحصاءات ودراسات تبين التطور الملحوظ في هذا المجال.

يذكر أن قسم شؤون المرأة في وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قد وجه بإقامة ندوات وحملات توعوية تسلط الضوء على قضايا المرأة والمجتمع، بهدف رفع الوعي وتقديم الدعم اللازم للمرأة لتعزيز دورها في التنمية المجتمعية.