في احتفالية يوم المهندس العراقي.. وزير التعليم يؤكد المضي بتحديث وتطوير بيئة التعليم الهندسي وتلبية متطلبات سوق العمل المتنامية

أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي المضي في تطوير بيئة التعليم الهندسي وتحديثه ومواكبة التطورات المعاصرة ودعم البحث العلمي في القطاعات الهندسية وتلبية متطلبات سوق العمل المتنامية.

جاء ذلك في كلمته خلال الاحتفالية التي أقامتها الوزارة في جامعة بغداد بمناسبة يوم المهندس العراقي حيث ثمن وزير التعليم مهام هذه الشريحة التي باتت تلعب دوراً حيوياً في تغطية المقتضيات العمرانية وتولت زمام تشييد البنى التحتية واجتهدت في ابتكار الحلول التكنولوجية والصناعية والتقنية.

وتابع وزير التعليم أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي تمضي بخطوات حثيثة لتطوير بيئة التعليم الهندسي وتحديثه وتنميته ومواكبة التطورات العلمية المعاصرة، ودعم مجالات البحث العلمي في القطاعات الهندسية بما يعزز من مخرجات هذه القطاعات كي تلبي جميع متطلبات سوق العمل المتنامية والعمل على تكييف الطاقات الاستيعابية في الجامعات والكليات وتنويعها بما يتلاءم مع المحافل التخصصية العالمية الرصينة.

وتخلل الحفل كلمات لمدير عام دائرة الإعمار والمشاريع في الوزارة ونقابة المهندسين وعرض لفيلم عن المشاريع الجامعية وتكريم رؤساء الجامعات من المهندسين فضلا عن تكريم مدراء أقسام الإعمار في المؤسسات الجامعية.

دائرة الإعلام والاتصال الحكومي
وزارة التعليم العالي والبحث العلمي
10 حزيران 2024