كلية الصيدلة تنظم حلقة نقاشية عن قلق الامتحان ..المفهوم والعلاج

نظمت كلية الصيدلة بجامعة كربلاء وباشراف مباشر من عميد الكلية الاستاذ الدكتور احمد صالح الخزعلي حلقة نقاشية عن قلق الامتحان ..المفهوم والعلاج ، حاضر فيها التدريسي الاستاذ المساعد مازن حامد عودة رئيس فرع الادوية والسموم على منصة على منصة FCC .
وتهدف الحلقة النقاشية الى تعريف  التدريسيين بالمفهوم العام لقلق الامتحانات وطرق التعامل معه والارشادات العامة في هذا المجال.
وقال محاضر الحلقة :” ان الحلقة النقاشية اقيمت لاجل تسليط الضوء على موضوع بالغ الاهمية في العديد من الصعد اهما الصعيد الاسري وكيفية التعامل مع هذا الموضوع داخل الاسرة مع ابنائنا الطلبه والصعيد الثاني هو انتماءنا كتدريسيين ضمن بيئة تعليمية ما يعطي للموضوع أهمية في كيفية تشخيص مكامن الخلل لدى طلبتنا الاعزاء وكيفية التعامل مع انواع القلق بشكل عام وعلى وجه الخصوص قلق الامتحان ، وقد أشير في الحلقة النقاشية الى الوسائل المتاحة للتخفيف من قلق الطلاب وخلق بيئة تعليمية آمنة يتمكن من خلالها الطبة في التكيف مع الاجواء الدراسية لتحسين الاداء بشكل اكثر كفاية و  فاعلية .
واوصت الحلقة بالاهتمام بموضوع الارشاد التربوي وجعله من الاولويات في الجامعات العراقية وذلك لكثرة التحديات والصعوبات  التي تواجه الطلبة في هذه الظروف مما سيتيح الفرصة للمرشدين التربويين والاخصائيين من ايجاد الحلول الناجعة لمشاكل الطلبة وتيسير حلها بالشكل الامثل.

شعبة الاعلام