.لجنة وزارية في رحاب كلية الصيدلة ضمن استعدادات الكلية لاستحداث دراسة الماجستير في الصيدلة ..

استقبلت كلية الصيدلة لجنة وزارية في يوم الخميس الموافق الحادي عشر من ايار الجاري
وذلك ضمن استعدادات الكلية لاستحداث دراسة برنامج الماجستير في الصيدلة لتوسيع المخرجات التعليمية في الجامعة ورفد المجتمع بطاقات علمية رصينة تسهم في تعزيز الامن الدوائي.

هذا وقد تجول اعضاء اللجنة الوزارية في اروقة الكلية وقاعاتها ومختبراتها ومكتبتها وذلك للوقوف على مدى جاهزيتها لاستقبال طلبة الدراسات العليا .

هذا وقد ابدت  اللجنة ارتياحها لما لمسته من تطور كبير في كلية الصيدلة من حيث تجهيز المختبرات  واستحداث قاعات جديدة مجهزة باحدث الاجهزة وتوسعة نطاق البحث العلمي المتقدم فيها ..

واستمع اعضاء اللجنة الى شرح مفصل من قبل السيد عميد كلية الصيدلة الاستاذ  الدكتور احمد صالح الخزعلي والذي اوضح بدوره ان الدراسات المزمع استحداثها تهدف إلى إعداد كوادر علمية متخصصة في كافة مجالات الصيدلة، وتشجيع البحث العلمي، الى جانب رفع مستوى الباحثين وتدريبهم بصورة علمية، وتنمية مهاراتهم وفق احدث التقنيات العلمية،
مبيناً ان الكلية  أكملت الشروط اللازمة لاستحداث الدراسة بعد تهيئة المتطلبات المادية والبشرية وتعزيز الملاك التدريسي، فضلاً عن تجهيز القاعات الدراسية والمختبرات بالاثاث والاجهزة المطلوبة لتوسيع قاعدة الأبحاث الصيدلانية المتقدمة.
واشار الخزعلي الى ان استحداث هذه الدراسات هي نتيجة الطلب المتزايد لهذه التخصصات، والتي تتماشى مع احتياجات سوق العمل في ظل الاهتمام الواسع بالاختصاصات  الصيدلانية فضلا عن المساهمة في خدمة المجتمع ورفد دوائر الدولة والقطاع الخاص بالملاكات المتخصصة والقادرة على الافادة من مصادر المعرفة في تعزيز الامن الدوائي.

اعلام كلية الصيدلة